أخبار كرة القدم

أرتيتا تخشى على مصير الدوري من فيروس كورونا

Share us

عادت نتائج اختبارات “كوفيد -19” للعديد من لاعبي فرق الدوري الإنجليزي ، إيجابية منذ عودتهم من العطلة قبل انطلاق الموسم في 12 سبتمبر.

واستبعد لاعبو خط وسط مانشستر يونايتد بول بوجبا وتوتنهام هوتسبر وتانجاي ندومبيلي من تشكيلة منتخب فرنسا للمشاركة في بطولة دوري الأمم الشهر المقبل.

كان أرتيتا أول مدرب في الدوري الإنجليزي يتعاقد مع “كوفيد -19” في مارس الماضي ، قبل أيام فقط من تعليق نشاط كرة القدم في البلاد حتى منتصف يونيو.

وتعافى اللاعب السابق في “ارسنال” تماما وقاد الفريق للفوز بكأس الاتحاد الانجليزي.

وشعر أرتيتا عشية مباراة درع المجتمع أن الأندية يجب أن تستعد لخسارة لاعبيها بسبب الفيروس في الأشهر المقبلة ، مضيفًا “أنتم فقط تخططون لفعل شيء ما وبعد ذلك يكون الاختبار لهذا اللاعب إيجابيًا”.

وينافس أرسنال ، يوم السبت ، مع ليفربول على لقب درع المجتمع ، وهي المباراة السنوية بين بطولتي الدوري الإنجليزي والكأس.

وردا على سؤال عما إذا كانت النتائج الإيجابية المتزايدة علامة على أن الموسم على حافة الهاوية ، قال اللاعب البالغ من العمر 38 عاما “نعم ، وأعتقد للأسف أننا سنواجه العديد من الحالات في المستقبل”.

“نحن نحاول التعود على ذلك ، والالتفاف عليه ، ومحاولة إدارة الموقف بأفضل ما نستطيع (…) ليس هناك الكثير يمكننا القيام به ونعلم أن هناك بعض أوجه عدم اليقين التي لا يمكننا السيطرة عليها اللحظة.”

من المحتمل ألا يشهد الدوري الإنجليزي الممتاز أي تأخير في موعد انطلاقه المقرر في 12 سبتمبر.

وفقًا للبروتوكول المتبع في الدوري الإنجليزي الممتاز ، سيتم التعامل مع كل حالة على حدة ، في حالة تفشي الفيروس في أي فريق.

كان عدد الحالات الإيجابية عندما استؤنف الموسم في يونيو ضئيلًا حيث كان اللاعبون يتدربون في فقاعة.

لكن الوضع مختلف الآن ، خاصة وأن بعض اللاعبين سافروا للخارج بعد نهاية الموسم لقضاء الإجازة الصيفية ، وبدأوا في العودة تدريجياً للاستعداد للموسم المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى